تاريخ

تصفية
في الصفحة
يتناول هذا الكتابُ حدثًا استكشافيًّا قام به عالمُ الآثار الألماني كوفمن, من فرانكفورت, معَ مؤلف الكتاب إيفالد فالس, حين كانوا ينقِّبون في موقع تاريخي يعودُ لبدايات العصر المسيحي في شمال صحراء مصر الغربية بالإسكندرية. يقابل المستكشفان أجواءًا سياسية تغيِّر من خُطط عملهم في التنقيب الأثري.
130٫00 ج.م.‏ 170٫00 ج.م.‏
تاريخ الأندلس كله في كتاب واحد 💚🤩 الأندلس كانت حلقة الوصل بين الشرق والغرب، الكتاب ده دراسة خاصة لتاريخ الأندلس من ناحية التاريخ الإسلامي الخاص ومن ناحية التاريخ العام، وبيتكلم عن تاريخ الفتح الإسلامي لبلاد المغرب العربي.
140٫00 ج.م.‏ 185٫00 ج.م.‏
هذه الفترة هي فترة صـ.ـر.اع واضـ.ـطـ.ـراب بين قوات عدة تريد كل واحد منها الاسـ.ـتـ.ـحواذ على حكم ولاية مصر بعد أن كانت متفقة في الدفاع عنها ضـ.ـد الفرنسيين
130٫00 ج.م.‏ 175٫00 ج.م.‏
تناول الكتاب علم التّاريخ وأهميته، والتواريخ العثمانية والفارسية الأولى ومؤلّفيها، تناول القسمُ الأوّل من الكتاب كُتبِ التّاريخ الخاصة بالدولة العثمانية، والسنوات التي تحويها، وتناول القسمُ الثّاني تراجم المؤرخين العثمانيين غير الرسميّين؛ أمّا القسمُ الثّالث فتناول فيه تراجم كُتّاب الشّهنامه، وكُتّاب الوقائع في الدولة العثمانية.
105٫00 ج.م.‏ 140٫00 ج.م.‏
".. عن الفردوس المفقود، عن الأندلس.. بلاد مجد العرب، عن أزهى حضارةٍ أبدعها العربُ في تلك الربوع، عن الأبطالُ المغامرون الذين باعوا نفوسهم الزكية رخصية في سبيل أقدس رسالة آمنوا بها .
90٫00 ج.م.‏ 120٫00 ج.م.‏
".. عن الفردوس المفقود، عن الأندلس.. بلاد مجد العرب، عن أزهى حضارةٍ أبدعها العربُ في تلك الربوع، عن الأبطالُ المغامرون الذين باعوا نفوسهم الزكية رخصية في سبيل أقدس رسالة آمنوا بها "
90٫00 ج.م.‏ 120٫00 ج.م.‏