تاريخ

تصفية
في الصفحة
"من أجمل ما كُتب عن الفردوس المفقود، عن الأندلس.. بلاد مجد العرب، عن أزهى حضارةٍ أبدعها العربُ في تلك الربوع، عن الأبطالُ المغامرون الذين باعوا نفوسهم الزكية رخصية في سبيل أقدس رسالة آمنوا بها فاستطاعوا في فترةٍ من الزمن أن يخلقوا دنيا من المفاخر والمآثر."
110٫00 ج.م.‏
الكتاب يفيد المبتدئين وغير المتخصصين، ويفيد طلاب اللغة التركية خاصة، في التدريب على ترجمة النصوص العثمانية إلى اللغة العربية، كما يفيد الباحثين في التاريخ العثماني من حيث معرفة سنوات حكم كل سلطان عثماني ووفاته، في جدول بالتاريخ الهجري.
150٫00 ج.م.‏ 200٫00 ج.م.‏
دعوى تاريخيَّة الأديان أحد الدَّعوات المؤسِّسة للفكرِ الغربيِّ في عصر النَّهضة والتَّنوير وما بعدهما: فلقد بنى الغرب أفكاره الرئيسة المؤسِّسة على اتِّهام الأديان بالخرافة.
165٫00 ج.م.‏ 220٫00 ج.م.‏
الناس متفاوتون في الذكاء، وسرعة البديهة، والقدرة على التصرف في المواقف الحرجة، والخروج من الورطات ببطاقة رابحة، وإدارة الأزمات بخطط ذكيّة مرنة، والبراعة في طيّ الآخرين ونشرهم وفق الغايات المبرمجة، وكل هذا راجع إلى العقل، ذلك الجهاز المعنويّ النورانيّ المُلهِم..
190٫00 ج.م.‏ 250٫00 ج.م.‏
مزق الاحـ.ـتـ.ـلال أفـريقيا وسـ.ـحـ.ـقت شعوبها وسـ.ـرقـ.ـت ثراوتها لقرون وقرون، وقـ.ـذف بأبناء القارة عـ.ـبـ.ـيـ.ـدًا إلى أمريكا وأوروبا ليعمروا بسواعدهم وأرواحهم أراضي الرجل الأبيض، وبعدما كانت أفريقيا سيدة عصرها، أصبحت قارة مـ.ـسـ.ـتـ.ـعـ.ـمرة، وأصبحت شعوبها عـ.ـبـ.ـيـ.ـدًا سواء كانوا على أرضها أو خارجها..
190٫00 ج.م.‏ 250٫00 ج.م.‏
التاريخُ الحَرْبيُّ على حياة صلاح الدِّين وخُطَطه، فكشَف عن مهاراته الحربيَّة، وعن مُسايرته للأحْوال السِّياسيَّة المُحيطة به، وعن تقديره للمبادئ الخُلُقيَّة، وبالأحْرى للمبادئ الإنسانيَّة في مُعامَلته لأسرى الصَّليبيين وملوكهم، على عكس اسْتِخْفاف الصَّليبيين لتلك المبادئ، وعلى الخُصوص أَرْناط ورِتْشَارَد.
265٫00 ج.م.‏ 350٫00 ج.م.‏